عنوان دكتور محمد خالد لجراحات الأورام والمناظير والجراحه العامه 

الزائدة الدودية تعتبر من حالات الجراحه الطارئة فور التأكد من وجود التهاب أو انفجار لابد من التدخل الجراحي للاستئصال وعمل غسيل بريتوني اما لو الموضوع مزمن مصحوب بتكون خراج موضعي أو تكتل ورمي التهابي يفضل العلاج اولا وتفريغ الخراج خارجيا بقسطره يتم تركيبها عن طريق الاشعه ثم تأجيل الجراحه لحين تحسن الحاله.. 

حصوات المراره بيتم استئصال الحويصلة المراريه فحالة وجود حصوات خاصة لو صغيرة الحجم لمنع حدوث هجرتها للقناه المراريه الرئيسيه واحداث انسداد اذا كانت الحاله تعاني من التهاب حاد مفرط مع عدم وجود أمر طاريء للجراحة ذي الثقب أو التعفن البكتيري يفضل اولا العلاج مع احتمالية تركيب دعامة مؤقته بالمنظار لحين تحسن الحاله ثم اجراء الجراحه.. 
الفتق يجب اصلاح الفتق خاصة لو الفتحه صغيره او هناك مضاعفات كالانسداد او الالتهاب او عدم رجوع المحتوى مع تركيب شبكه فالكبار واستئصال كيس الفتق فقط فالاطفال.. 
دوالي الخصيه بيتم الاجراء الجراحي لها فحالة عدم الاستجابه للعلاج أو درجه متقدمه أو وجود بعض المضاعفات ذي التجمع المائي فاغلب الاحيان بيتم اجراءها لتحسين الدوره الدمويه للخصيه والمساعده فتخليق حيوانات منويه قادرة ع الاخصاب او فحالة وجود الم مزمن غير مستجيب للعلاج التقليدي..

  لمشاهدة المزيد من هنا
الشرخ الشرجي بيتم اجراء الجراحة فيه اذا كان متكرر أو غير مستجيب للعلاج أو وجود مضاعفات منه ذي الالم الشديد والالتهابات والامساك المزمن بعد معالجة الموضع من الالتهابات قبل الجراحه الحالات البسيطه عادة بتستجيب للعلاج والتنظيم الغذائي..
 البواسير بيتم استئصاله خاصة لو متكررة أو مصحوبه بنزيف مزمن أو غير مستجيبه للعلاج أو درجه متقدمه..
 حصوات الجهاز البولي بيتم معالجتها حسب الحجم والمضاعفات الناتجه عنها ومكانها عادة الحصوات صغيرة الحجم بيتم علاجها اما بالدواء والسوائل أو التفتيت أو المناظير وتأتي الجراحه فالحالات ذات الحجم الكبير أو الغير قابله للطرق الاخرى أو وجود مضاعفات طارئة.
 تضخم البروستاتا بيتم استئصال البروستاتا(ورم حميد) بعد فشل العلاج او يكون الحجم كبير او وجود مضاعفات غير مستجيبه للعلاج ذي الانحباس البولي ودا بيكون بالمنظار او الفتح..

للأتصال من هنا

ماجيستير جراحة الأورام والجراحة العامة
د.دكتوراه جراحات الأورام والمناظير 
المعهد القومي للاورام جامعة القاهره
عضو الجمعية المصرية لجراحة الاورام 
عضو رابطة جراحي المناظير جامعة الإسكندرية 
 العيادة
سوهاج أول المخبز الالي من ناحية العروبه برج خالد بن الوليد الدور الثالث
ت: 01123370571
 واتس فقط
01142645050

إرسال تعليق

ضيف نفسك في دليل الاطباء يا دكتور

 
Top