افضل دكتور جراحة اطفال يوضح: 4 عوامل لنجاح جراحات الأطفال 

يوضح هُنا الدكتور محمد فتحي - افضل دكتور جراحة اطفال - أهم عوامل نجاح جراحات الأطفال في مصر، وهذا يأتي ضمن إطار حرصه على طمأنة الأمهات والأهالي الذين يشعرون ببعض القلق عندما يُشخَص أطفالهم بمشكلةٍ تستدعي الخضوع إلى عملية جراحية في عُمرٍ مُبكر.


  لمشاهدة المزيد من هنا

عوامل نجاح العمليات الجراحية للطفل

يُصاب أولياء الأمور بالخوف والقلق الشديديَن عندما يُبلغِهم جرَّاح الأطفال المتخصص بضرورة خضوع طفلهم إلى عملية جراحية، فهم يخافون من آثار البنج الكلي ويقلقون بشأن نتائج الجراحة نفسها!


هذا أمرٌ طبيعي.. لكنَّ الدكتور محمد فتحي -افضل دكتور جراحة اطفال- يُطمئن الأهالي أنَّ نسب نجاح جراحات الأطفال مرتفعة للغاية طالما: 

شَخَّص جرَّاح الأطفال مشكلة الطفل وتعرَّف عليها بدقة.

أجرى الطبيب جميع الفحوصات والتحاليل التي تُثبت عدم وجود مشكلة صحية تمنع من دخول الطفل إلى غرفة العمليات وخضوعه إلى التخدير الكلي.



01032036865

إليك عوامل نجاح العمليات الجراحية للطفل بمزيدٍ من التفصيل:


إجراء العملية في العُمر والوقت المناسبين

إنَّ إجراء الجراحة للطفل في الوقت والعمر المناسبَين من أهم عوامل نجاح جراحات الأطفال، فمعظم جراحات الأطفال ينبغي أن تُجرى للطفل في عُمر مُحدد، وإنَّ تأخير تلك الجراحات يؤدي إلى تطور الأمراض وظهور مضاعفات عديدية.


01032036865

على سبيل المثال:

للأتصال من هنا

01032036865


عملية الفتق الإربي: 

عندما يُعاني الأطفال مشكلة الفتق الاربي، يظن الأهل أن الفتق سيختفي تلقائيًا، فيؤخرون موعد خضوع طفلهم للجراحة.


ثم يتعرض الطفل لمضاعفات شديدة قد تصل إلى اختناق الفتق وانقطاع الإمداد الدموي عن الأمعاء المحبوسة داخل جدار البطن.


 عملية الخصية المعلقة: ينبغي أن تُجرى عمليات الخصية المُعلقة أيضًا في الوقت المناسب وأن تُكتشف المشكلة مبكرًا، لأن وجود الخصية في تجويف البطن يُعرضها للصدمات وقد تتحول خلايا نسيج الخصية إلى خلايا خبيثة (سرطانية).



اختيار الطريقة المناسبة لإجراء العملية

اختيار أسلوب إجراء الجراحة عامل مهم في نجاحها، وهنا يظهر دور خبرة افضل دكتور جراحة اطفال، فمثلًا: هناك بعض الجراحات يُمكن أن تُجرى على مرحلة واحدة أو على مرحلتين كعملية علاج الخصية المُعلقة.


لذلك على جرَّاح الأطفال أن يُشخص حالة الطفل جيدًا ويتعرف على المكان الذي تعلَق فيه الخصية (ما إذا كانت عالقة في البطن أم في المنطقة الإربية) من أجل أن يُقرر إجراء العملية على مرحلة واحدة أم مرحلتين.


خبرة الفريق الطبي المُعاوِن

على جرَّاح الأطفال بالحرص الشديد عند اختيار فريقه الطبي المُعاوِن له، لا سيما استشاريين التخدير المتخصصين في تخدير الأطفال، لأنَّ خطوة التخدير الكلي للطفل من الخطوات الدقيقة التي ينبغي أن تُنفَذ بدقة تحت إشراف استشاريين خبراء.


مستوى الرعاية الصحية والمتابعة الطبية

يُؤكد افضل دكتور جراحة اطفال أهمية وجود نظام متكامل من الرعاية الطبية داخل المستشفى من أجل متابعة الطفل بعد العملية أو إنقاذ أي حالات طارئة.


كيف تختار افضل دكتور جراحة اطفال؟

إذا أردتَ أنت تختار افضل دكتور جراحة اطفال، ابحث عن الجرَّاح الذي يهتم بتوفير جميع عوامل نجاح جراحات الأطفال المذكورة أعلاه، وتأكد من خبرته وشهاداته العلمية. يُمكنك أيضًا أن تسأل عن نتائج الجراحات السابقة مع أطفال آخرين.


خدمات الدكتور محمد فتحي
01032036865

يُقدم الدكتور محمد فتحي -استشاري جراحة الاطفال- كافة جراحات الأطفال الدقيقة بما يشمل:

  • عملية ختان الذكور.

  • جراحة علاج الخصية المعلقة.

  • عملية علاج القيلة المائية في الخصية.

  • عملية علاج الفتق الإربي.

  • جراحة الإحليل السُفلي.

جراحة الاطفال..
01032036865

 الطريق الآمِن! النصيحة الأخيرة التي نثقدمها لك اليوم هي أنَّ جراحات الأطفال طريقٌ آمن يُساعد طفلك على الوصول إلى بر الأمان وتفادي أي مضاعفات ناتجة عن العيوب الخلقية التي تظهر منذ الولادة. لذلك لا تخشى نتائج الجراحة، فهي آمنة جدًا، لا سيما مع تطور الأساليب الجراحية وفي ظل وجود أطقم طبية تضم جرَّاح أطفال ماهر واستشاري تخدير أطفال متخصص.

إرسال تعليق

ضيف نفسك في دليل الاطباء يا دكتور

 
Top